تمثيلية منهجية للصف الرابع

التمثيل المنهجي الصف الرابع

تمثيلية(الفصول الاربعة ) من القراءة العربية للصف الرابع

الشخصيات :- الربيع +الصيف + الخريف + الشتاء

 

 

الربيع

 

 

 

 

 

الصيف

 

 

 

 

الخريف

 

 

 

 

 الشتاء

 

 

 

 

 

الربيع

 

الصيف

 

الخريف

 

الشتاء

 

الجميع

اربعة تلاميذ كل منهم يرتدي ملابس  يدل على الفصول الاربعة

 

 انا الربيع .. أنا الشاب الزمان وروح الحياة ..

انا حياة النفوس ونزهة الابصار ,/ ايامي كلها اعياد ومواسم ,

فيها يظهر النبات وتفيض عيون الانهار/ ويعتدل الليل والنهار,

 ما اجمل نجوم ليلي,,,/ وما ابدع شمس نهاري ,,/ وألطف هوائي .

بي تحمر من الورد خدوده ,,,/ ويخضر الريحان ,, /ويبتسم الأقحوان .

 

أنا الصيف ,/ أنا الصاحب المواقف/ والصديق الصادق ,,

وأجتهد في مصلحة الاصحاب ,,,/وأرفع عنهم كلفة حمل الثياب /,

 وأخفض أثقالهم ,,,/ وأوفر اموالهم , ,,,/ بي يزهو الرطب ,,, / وينضج العنب.

وينعقد حب الرمان ,,/  الرزق مقسوم في أيامي ,,,/ والخير موجود في زماني …

 

أنا الخريف … أنا سائق الغيوم ..وهازم السموم / في ايامي تقطف الثمار//وتصفوا الانهار ويترقرق دمع العيون //وتتساقط  أوراق الغصون .

 وتقدم الأطيار مغردة ورافلة في ريشها الجميل ,, بي تطيب الاوقات / وتحصل اللذات ,,    وترق النسمات / وتسكن حرارة القلوب / وتكثر انواع الطعوم والمشروبات .

 

 أنا الشيخ الجماعة ,, وصاحب البضاعة /والمقابل بالسمع والطاعة ,,/

 أجمع شمل الأصحاب / وأسبل عليهم الحجاب / واتحفهم بالطعام والشراب ,,/

احساني معروف/ وخيري موصوف /وثماري دانية القطوف ,, /

ايامي وجيزة / وأوقاتي عزيزة  ومجالسي معمورة / بذوي السيادة مغمورة بالخير والسعادة. مناقلها تلمع يذهب اللهب/ وأحاديثها تأتي بكل عجب .

 

أنا الربيع

 

أنا الصيف

 

أنا الخريف 

 

أنا الشتاء

 

نحن فصول الاربعة

                                                                                           نهايت محمد خورشيد

                                                                                     مشرف تربوي / التربية الفنية

                                                                           

نبذة nehayatjalali
مشرف تربوي للتربية الفنية في كركوك خريج الفنون الجميلة ببغداد 1976 و مخرج مسرحي اخرجت عديد من المسرحيات ..واوبريتات مدرسية ومسرحيات للاطفال ولي كتابات في التربية الفنية في المدارس الابتدائية ومهتم بتوضيف التمثيل في ترسيخ المواد المنهجية باذهان التلاميذ عن طريق التمثيل ولعب الادوار وامن بان الفن هو النظام والحب والجمال والتضحية .

أضف تعليق

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

